recent
أخبار ساخنة

أفضل سحابة التخزين بالنسبة لك؟

ياسين
الصفحة الرئيسية

" style="background-color: white; color: #080e14; font-family: Raleway, sans-serif; font-size: 18px; margin: 0px; padding: 0px; text-align: start;">
ذا جيد! باستثناء ، حسنًا ، كيف تختار أيها مناسب لك؟ كان من المعتاد أن معظم الناس قرروا ببساطة على أساس مساحة التخزين المجانية التي حصلوا عليها. هذا بسيط ، لكنه يروي فقط جزءًا من القصة.
تأتي القيمة الحقيقية من خدمة التخزين السحابي من مدى حسن سيرها بالنسبة لك. كما سترى ، يعمل البعض بشكل أفضل مع بعض أنظمة التشغيل وخطط الأعمال أكثر من غيرها.

أمازون درايف

أمازون درايف
أمازون درايف.
إنه غريب. تقوم Amazon بعمل رائع من خلال خدمة التخزين السحابية الخاصة بها Amazon Amazon Storage Service (Amazon S3) للمطورين وتكنولوجيا المعلومات. لكن Amazon Drive للمستخدمين الشخصيين والتجاريين لم تكن أبدًا خدمة تخزين من الدرجة الأولى.
مانع لك ، لقد أصبح أفضل. على المدى الطويل والأخير ، يحتوي Amazon Drive على خدمات مزامنة لأجهزة Android و iOS و macOS و Windows. للأسف ، ليس لديها عميل Linux.
على الجانب الإيجابي ، تنقل Amazon الملفات باستخدام نسخ الملفات على مستوى الكتلة أو "الملقب التفاضلي" أو "delta sync". باستخدام هذه الطريقة التي يستخدمها Dropbox أيضًا ، عند مزامنة ملف ترسله فقط وتستقبل الاختلافات ، delta ، بين الملفات ، مما يجعل مزامنة الملفات أسرع على هذه الخدمات من منافسيها.
يتضمن Amazon Drive أيضًا ميزات إعلامات شريط المهام. هذه تمكنك من مراقبة عمليات نقل الملفات الخاصة بك ، كما أنها تمكنك من ضبط سرعات المزامنة عندما تكون مشغولاً بحضور مؤتمر فيديو جائع للنطاق الترددي في المقدمة.
تستخدم خدمة التخزين السحابية هذه لتقديم خطة غير محدودة. لكن Amazon قد أسقطت هذه الخطة في عام 2017. اليوم ، يحصل عضو Amazon Prime على مساحة تخزين 5 جيجابايت للاستخدام مع Amazon Drive وتخزين صور غير محدود مع صور برايم. إذا كنت تريد المزيد ، فإن خطط التخزين السنوية الحالية من Amazon تبدأ من 100 جيجابايت) مقابل 11.99 دولارًا و 1 تيرابايت مقابل 59.99 دولارًا. على الأكثر ، يمكنك الحصول على 30 تيرابايت مقابل 1799.70 دولار.
خلاصة القول هي أنه إذا كنت عضوًا في Amazon Prime ، فإن Amazon Drive يستحق كل هذا العناء. إذا لم تكن كذلك ، فاستمر في البحث.

صندوق

02box.png
صندوق

بالتأكيد ، يمكنك الحصول على حساب مجاني للتخزين السحابي على Box بسعة تخزين تصل إلى 10 غيغابايت ، وبمقدار 10 دولارات شهريًا من خلال Box Personal Pro Plan ، يمكنك الحصول على مساحة 100 غيغابايت ، ولكن هذا مثل استخدام Rolls-Royce لسحب مقطورة U-Haul.
حيث يضيء Box فعليًا على أنه تطبيق مجاميع أو تطبيق لتدفق العمل. باستخدام هذه الطريقة ، فإنه يتيح لك مشاركة الملفات مع الزملاء ، وتعيين المهام ، وترك التعليقات على عمل شخص ما ، والحصول على الإخطارات عند تغيير الملف.
توفر خطة أعمال Box للشركات الصغيرة والمتوسطة مساحة تخزين غير محدودة تتكامل مع محرّر مستندات Google و Office 365 وتتكلف 15 دولارًا شهريًا لكل مستخدم.
إلى جانب مساحة التخزين غير المحدودة ، تتيح لك خطة الأعمال الحصول على ملفات بحجم 5 جيجابايت. كما أنه يعمل مع Active Directory (AD) وعلامة تسجيل الدخول الأحادي (SSO).
مربع يتفوق في خصوصية الملف وتشفير البيانات. يمكنك التحكم الكامل في أذونات القراءة / الكتابة على الملفات والدلائل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا ربط Box بالعديد من تطبيقات الأعمال مثل Salesforce و NetSuite. إنها حقًا خدمة تخزين سحابية لمستخدمي الأعمال.
مثل الخدمات الأخرى ، يمكنك استخدام ملفاتك عبر موقع Box الإلكتروني وحتى إنشاء مستندات نصية أساسية. لجعله يلمع، سوف تحتاج إلى صندوق مزامنة وتحرير تطبيقات ويندوز أو ماك OS X . كما أنه يأتي مع تطبيقات Android و iOS و Windows Phone التي ستمكنك من عرض الملفات وتحميلها ومشاركتها. تم أيضًا دمج Box مباشرة مع مستخدمي Google OS أو Chromebooks.
صندوق هو الأنسب لشراء تكنولوجيا المعلومات التجارية. تأتي قيمتها الحقيقية إذا قمت بنشرها في شركتك ليس فقط كوسيلة لتخزين ومشاركة الملفات ولكن لتشغيل مشاريع الفريق.

بصندوق الإسقاط

بصندوق الإسقاط
بصندوق الإسقاط
من لا يستخدم Dropbox ؟ بالتأكيد ، تبلغ سعة التخزين المجانية 2 جيجابايت فقط ، ولكن يمكنك استخدامه على أي نظام أساسي. يمكنك الوصول إلى ملفاتك من موقع الويب الخاص بـ Dropbox ، وتطبيقات سطح المكتب لنظام التشغيل Mac و Windows و Linux ، وأنظمة الملفات الأصلية ، وتطبيقات iOS و Android و BlackBerry و Kindle Fire. إنه إعداد سريع ، ولا داعي للقلق بشأن مزامنة الملفات لمدة ثانية.
من السهل أيضًا إضافة مساحة تخزين مجانية مقابل لا شيء. شارك في برنامج Getting Started ، وستحصل على مساحة إضافية تبلغ 250 ميجابايت. احصل على تطبيق جوال وقم بتشغيل ميزة التحميل التلقائي للصور ، وستحصل على مساحة إضافية تبلغ 3 غيغابايت. يمكنك أيضًا كسب 500 ميجابايت لكل صديق تحصل عليه للاشتراك في Dropbox لمدة تصل إلى 16 جيجابايت.
إذا كنت بحاجة إلى المزيد من السعة التخزينية - الكثير من السعة التخزينية - تبدأ خطط Dropbox Business من 3 تيرابايت مقابل 12.50 دولارًا شهريًا. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من Dropbox ، فإنه يوفر مساحة تخزينية غير محدودة تبدأ من 20 دولارًا لكل مستخدم شهريًا. كل هذه الخطط تأتي مع نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يوما.
حيث يتألق Dropbox أكثر من غيره هو بساطته المطلقة - والحقيقة البسيطة التي يمكنك استخدامها على أي نظام أساسي تقريبًا تود تسميته.
إذا كنت تقدر قيمة بسيطة وسريعة وسهلة ، يجب أن يكون Dropbox هو خيارك الأول. لا أحتاج أن أخبرك بذلك.ربما كنت تستخدم بالفعل.

جوجل درايف

04googledrive.png
جوجل درايف

تستخدم Google Drive ليكون مجرد تخزين. ولكن بعد ذلك أخذت Google مجموعة مكتبها على الإنترنت ، محرّر مستندات Google ، ولصقتها معًا. الآن ، للحصول على حساب Google ، يمكنك الحصول على سعة تخزينية مجانية تبلغ 15 جيجابايت ومجموعة مكتبية ممتازة. من الجيد أن العديد من الشركات وكل مستخدم Chromebook يستخدمه الآن كمكتب كامل على السحابة.
هل ما زلت مرتبطًا بـ Microsoft Office وليس محرّر مستندات Google؟ ليس هناك أى مشكلة. باستخدام ملحق Google Chrome ، يمكنك عرض وتحرير ملفات Microsoft Word و Excel و PowerPoint باستخدام محرّر مستندات Google والأوراق والشرائح.
بحاجة الى مزيد من التخزين؟ ليس هناك أى مشكلة. تبدأ أسعار التخزين في Google Drive من 1.99 دولار شهريًا مقابل 100 جيجابايت ، أو مقابل 2.99 دولار شهريًا تحصل على 200 جيجابايت شهريًا. مقابل 1 تيرابايت ، تدفع 9.99 دولارات شهريًا ، وتكاليف 10 تيرابايت 99.99 دولارًا شهريًا. يمكنك متابعة ما يصل إلى 30 تيرابايت مقابل 299.99 دولارًا شهريًا. مع كل هذه الخطط ، يمكنك مشاركة التخزين الخاص بك مع عائلتك.
بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بشراء جهاز Chromebook جديد ، فيمكنك الحصول على المزيد من السعة التخزينية . مع أي جهاز Chromebook ، ستحصل الآن على سعة تخزينية مجانية تبلغ 1 تيرابايت لمدة عامين.إذا اشتريت PixelBook الراقية ، فستحصل على سعة تخزينية مجانية لمدة ثلاث سنوات.
بعد انتهاء صلاحية الصفقة المجانية ، لا يزال عليك الاحتفاظ بالسعة التخزينية التي تستخدمها. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم 500 جيجابايت من سعة 1 تيرا بايت مجانًا ، بعد عام ويوم ، فسيظل لديك 500 جيجابايت من المساحة المجانية.
إذا كنت تريد إنشاء أعمالك حول Google Drive ، فيمكنك القيام بذلك أيضًا. يتضمن Google Drive for Work مساحة تخزينية غير محدودة للملفات والمجلدات والنسخ الاحتياطية مقابل 8 دولارات لكل مستخدم شهريًا بالإضافة إلى 0.04 دولار لكل جيجابايت. مع ذلك ، يمكنك مزامنة جميع ملفات عملك ، بما في ذلك ملفات Microsoft Office ، عبر الكمبيوتر والهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي للوصول إلى عملك كلما احتجت إليه.
هناك تطبيقات لـ Google Drive لأجهزة Android و iOS و Mac OS X و Windows. بشكل مزعج ، لا يوجد تطبيق Linux ، على الرغم من أن Google Drive مدمج في نظام التشغيل Chrome ، وقد وعدتنا Google بتطبيق Linux لسنوات . يوجد تطبيق لجهة خارجية ، InSync ، أوصي به بشدة ، لكن ما زلت أريد تطبيق Linux خاص بـ Google Drive.
في الآونة الأخيرة ، قامت Google بتحديث وإعادة تسمية تطبيق macOS و Windows إلى Backup & Sync . يمنحك هذا القدرة على مزامنة أو نسخ أي ملف أو مجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تقريبًا.
لمستخدمي G Suite ، هناك Google Drive Stream . تعمل خدمة التخزين هذه على تدفق الملفات إلى جهاز من السحابة بدلاً من مزامنتها بين الجهاز والسحابة. تحول هذه الخدمة Google Drive إلى أكثر من بديل للقرص الصلب بدلاً من الوظيفة الإضافية لخدمة التخزين السحابية.
إذا كنت أحد مستخدمي Chromebook أو مستخدمين قويين في Google ، فلست بحاجة إلى بيعك على Google Drive. إنه أفضل خيار تخزين سحابي لك. شخصيا ، بينما أستخدم كل خدمات التخزين هذه ، فإن Google Drive هو الذي أستخدمه كل يوم.

ICLOUD DRIVE

على iCloud
على iCloud
الدخول السحابي لـ Apple أمر محرج. يُظهر iCloud Drive أفضل ميزة له عند استخدامه مع أحدث وأكبر معدات Apple ، ولكن حتى في هذه الحالة يكون الوضع غريبًا.
يأتي Apple iCloud مزودًا بسعة تخزينية مجانية تبلغ 5 غيغابايت ، إذا كنت تستخدمه من جهاز Mac أو جهاز iDevice. إذا كنت تستخدمه من Windows ، فيمكنك الحصول على 1 جيجابايت. مقابل 99 سنتًا شهريًا ، يقدم iCloud 50 جيجابايت . مقابل 2.99 دولار ، ستحصل على 200 جيجابايت ، ويكلف 2 تيرابايت 9.99 دولار شهريًا.
مثل Google Drive ، تم دمج iCloud Drive أيضًا مع مجموعة من المكاتب ، وإن كان فقط تطبيقات مكتب المبتدئين من Apple: الصفحات والأرقام والكلمة الرئيسية.
بخلاف الخدمات الأخرى ، لا يوجد إصدار أعمال من iCloud Drive. على الرغم من أنه يدعم Windows ، إلا أنه لا يدعم Android حتى الآن.
ربما ، "الميزة" الأكثر مزعجة لـ iCloud هي الخلط بين iCloud و iCloud Drive. انهم ليسوا نفس الشيء. على سبيل المثال ، يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهات الاتصال والملاحظات والصور والتذكيرات في iCloud ، ولكن تعيش بيانات TextEdit و iMovie و Mail في iCloud Drive.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن iCloud Drive ، في تجربتي ، معرض للبطء والتشويق. واجهت مشكلة في مزامنة الملفات بين أجهزة Mac و iDevices. في النهاية ، أعتقد أن iCloud Drive سيكون لمستخدمي Apple ما هو OneDrive بالفعل لنظام التشغيل Windows ، لكنه لا يزال يواجه مشكلات في التسنين. ومع ذلك ، كحل الأعمال؟ ليس هناك الآن ، وأشك في أنه سيكون هناك.

انا اقود

idrive.jpg
iDrive هو لكل من يحب الجمع بين خدمة النسخ الاحتياطي السحابية والتخزين السحابي. في حين أن المهمة الرئيسية هي دعم الأعمال الشخصية والصغيرة ، إلا أنها تعمل بشكل جيد للتخزين السحابي الشخصي.
iDrive تبدأ عروضها مع 5GB مجانا. كل شيء على مايرام ، ولكن إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة منه للنسخ الاحتياطي ، فإن الصفقة الحقيقية تكمن في عروض iDrive الشخصية. وتبدأ هذه من 52.12 دولار لمدة 2 تيرابايت لمدة عام أو صفقة أفضل من 74.62 5 تيرابايت سنويا. هناك أيضًا حزم أعمال مع مستخدمين غير محددين ، لكن السعر يرتفع مقابل مساحة تخزين أقل. على سبيل المثال ، تبلغ 74.62 دولارًا مقابل 250 جيجابايت.
ميزة أخرى حقيقية لطيفة ، على عكس العديد من خدمات النسخ الاحتياطي السحابية الأخرى ، لا يحبسك iDrive بجهاز كمبيوتر واحد. يمكنك استخدام حساب واحد لعمل نسخة احتياطية من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب الخاصة بنظامي التشغيل Windows و macOS وهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android وأجهزة iPhone والأجهزة اللوحية ومحركات أقراص الشبكة. هناك أيضًا خيار نسخ احتياطي لنظام Linux ، لكنه مخصص لخوادم Linux. لا يوجد تخزين لينوكس الشخصي.
يمكّنك iDrive أيضًا من الاحتفاظ بالملفات المحذوفة وإصدارات الملفات القديمة لحل شامل للنسخ الاحتياطي. ومع ذلك ، هناك ميزة أخرى تتمثل في أن النسخ الاحتياطية لـ iDrive تتم بشكل مستمر وفي الوقت الفعلي ، لذلك بمجرد اكتمال الإعداد الأولي ، تكون جاهزًا لإجراء نسخ احتياطي لأجهزةك.
إذا كنت ترغب في عمل نسخة احتياطية ، أو التخزين ، في مأمن من المتجولين ، يمنحك iDrive خيار استخدام مفتاح تشفير AES 256 خاص. وعندما يقولون "خاص" ، فإنها تعني خاصة. إذا فقدت المفتاح ، فلن يتمكنوا هم أو أي شخص آخر من الوصول إلى ملفاتك. بالطبع ، هذا يعني أيضًا أن أي متلصص يمكنه الوصول إليهم أيضًا.
لذلك ، إذا كنت تبحث عن نسخة احتياطية شخصية أو ملكية فردية ، فإن iDrive يتطلب نظرة طويلة وجادة. انها سهلة الاستخدام وغير مكلفة. 

NEXTCLOUD

Nextcloud
Nextcloud
Nextcloud هو شوكة ownCloud . كلاهما برامج مفتوحة المصدر تمكنك من إعداد خدمة التخزين السحابية الخاصة بك باستخدام محركات الأقراص الثابتة الموجودة لديك.
باختصار ، إذا كنت لا تثق في بياناتك إلى Apple أو Google أو Microsoft أو أي شخص آخر ، فهذه هي طريقة افعلها بنفسك:
يمكنك استخدام Nextcloud لإعداد التخزين السحابي الخاص بك إما على خادم مكتب أو خارج خوادمك الخارجية. NextCloud ، على الرغم من أنه سهل الإعداد لمستخدم طاقة Linux ، فقد يمثل تحديًا للبعض. ومع ذلك ، إذا كنت تريد سيطرة حقيقية ، فمن الصعب التغلب عليها.
Nextcloud يأتي في كل من الإصدار المجاني ونسخة عمل ، ملفات Nextcloud . يقدم هذا الإصدار الدعم الأساسي لما يصل إلى 50 مستخدمًا مقابل 1900 يورو سنويًا . مصدر الكود مفتوح المصدر ، لذا إذا كنت تشعر بالتحدي ، يمكنك تشغيله بنفسك.
ما مقدار مساحة التخزين التي يمكنك الحصول عليها؟ كم تريد؟ لديّ محرك أقراص Nextcloud سعة 4 تيرابايت في مكتبي وتيرابايت آخر من رف الخادم الذي شاركت في استضافته. هناك عملاء Nextcloud لأجهزة سطح المكتب Linux و macOS و Windows وتطبيقات الأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل Android و iOS. يمكنك أيضًا استخدام بروتوكول WebDAV لدمج محركات أقراص Nextcloud مباشرة في نظام الملفات المحلي.
تعد Nextcloud أكثر من مجرد طريقة سهلة لإعداد سحابة خاصة للبنية التحتية كخدمة (IaaS). تشتمل مجموعة برامج Nextcloud أيضًا على Nextcloud Talk لعقد مؤتمرات خاصة عبر الويب و NextCloud Groupware للبريد الإلكتروني والتقويم وجهات الاتصال
حل التخزين السحابي هذا هو لمن يريد أقصى قدر من التحكم في السحابة ولا يمانع في القيام ببعض الأعمال الإضافية للحصول عليها بشكل صحيح.

ون درايف

ون درايف
ون درايف
سابقًا SkyDrive ، يعد OneDrive من Microsoft ما تريد Apple أن يكون عليه iCloud Drive عندما يكبر. بدءًا من Windows 8 ، يتم خبز OneDrive في نظام التشغيل.
بقدر ما يتعلق الأمر بمستخدم Windows ، يعد OneDrive مجرد دليل آخر في مستكشف الملفات. تحدث عن ذلك بسهولة! يمكن لأي شخص استخدامه على الويب ، مع تطبيق سطح مكتب لنظام التشغيل Mac والإصدارات السابقة من Windows ، ومع تطبيقات OneDrive لنظامي Android و iOS و Windows Phone و Xbox . نعم يا اكس بوكس
يأتي OneDrive بسعة تخزينية مجانية تبلغ 5 غيغابايت. يحصل مستخدمو Office 365 على تيرابايت إضافي لبدء اشتراك 6.99 دولار شهريًا. إذا كنت أحد مستخدمي Office 365 ، فهذه ليست أداة التفكير. يمكنك أيضًا إضافة 50 جيجابايت إلى OneDrive مقابل 1.99 دولار شهريًا. مثل Google و Chromebooks ، توفر Microsoft أيضًا مساحة تخزين مجانية إذا كنت تشتري جهاز Microsoft Surface .
نقطة البيع الحقيقية في OneDrive هي ، إلى جانب العمل جنبًا إلى جنب مع القفازات مع Windows ، كما أنها تعمل عن قرب مع برامج Microsoft Office. باستخدام Office 365 ، يمكنك أيضًا التعاون مع الآخرين في المستندات وجداول البيانات في الوقت الفعلي مع شركائك.
إذا كنت تريد أن تأخذ OneDrive إلى عملك ، فإن Microsoft على استعداد للمساعدة في OneDrive for Business . هذه ليست خطة تخزين ، في حد ذاتها. ولكن ، مثل Google Drive تم دمجها في مُحرر مستندات Google ، فإن OneDrive for Business هو زواج من OneDrive و Office 365 . مع خطط Office 365 Business أو Business Essentials أو Business Premium ، تبدأ الأسعار من 5 دولارات شهريًا لكل مستخدم بالتزام سنوي. مع أي من هذه الحزم ، تحصل على 1 تيرابايت من مساحة التخزين لكل مستخدم.
لا شك في من سيحصل على أقصى استفادة من OneDrive. إنه أي شخص مرتبط بنظامي التشغيل Windows و Microsoft Office. إذا كنت أنت ، فابدأ استخدامه بالفعل. عليك أن تكون سعيدا فعلتم.

ما هو أفضل سحابة التخزين بالنسبة لك؟

يعتمد ذلك على ما تستخدمه وما تريد فعله به. توفر لك كل هذه الخدمات أكثر من خدمة مجانية أو رخيصة بما يكفي لأغراض تجارية صغيرة. باختصار ، لا تشغل بالكثير من غيغابايت من مساحة التخزين المجانية التي تحصل عليها ؛ هذا ليس مهما.
أنا شخصياً أفضل Google Drive و Nextcloud ، لكن بعد ذلك يلبي احتياجاتي بشكل أفضل. بالنسبة لك ، قد تكون قصة مختلفة. لنلخص:
  • مكتب / سحابة / سير عمل متعدد الإمكانات : Box أو Google Drive أو Nextcloud
  • مستخدمو Apple: Amazon أو Dropbox أو Google Drive (حتى ينضج iCloud Drive)
  • النسخ الاحتياطي: iDrive.
  • سهولة الاستخدام وأجهزة متعددة: Dropbox
  • مستخدمو Google: Google Drive
  • مستخدمي Linux: Nextcloud
  • المستخدمون الذين يضعون قيمة عالية على التحكم في البيانات: Box أو Nextcloud
  • مستخدمي ويندوز: OneDrive
لذا ، اذهب إلى هناك ، وابحث عن خدمة وابدأ في حفظ ملفاتك احتياطيًا في السحابة. سوف تجعل حياتك 
google-playkhamsatmostaqltradent