recent
أخبار ساخنة

هواتف ايفون اكس اس الجديدة تعاني من مشكلة كبرى في الشحن

ياسين
الصفحة الرئيسية

هواتف ايفون اكس اس الجديدة تعاني من مشكلة كبرى في الشحن

مشكلة الشحن في ايفون اكس اس وايفون اكس اس ماكس تظهر كأول مشكلة

مع تقديم كل موديل جديد من الهواتف، من المعتاد أن تظهر بعض المشاكل بأنواع مختلفة. بعض هه المشاكل قد تكون بسيطة مثل توقف الموسيقى وحدها، أو تكون كبيرة للغاية مثل قابلية هاتف ايفون 6 للانثناء بسهولة أو حتى انفجار هواتف سامسونج نوت 7. ويبدو أن هاتفي ايفون اكس اس (iPhone XS) وايفون اكس اس ماكس (iPhone XS Max) الجديدين يمتلكان مشكلة تطارد بعض إصداراتهما وتتعلق بواحدة من الأمور الأهم في الواقع: الشحن!
لحسن الحظ فالمشكلة لا تؤثر على جميع الهواتف بل على نسبة منها فقط (ولو أن النسبة كبيرة للغاية على ما يبدو) لكنها مزعجة للغاية وتحتاج لتوضيح سريع من الشركة لمعرفة سببها وعلاجها في أسرع وقت ممكن. هنا سنتحدث عن المشكلة الجديدة في شحن هاتف ايفون اكس اس، كما سنتحدث عن مشكلة مشابهة نسبياً بدأت بالظهور في موديلات أقدم من الهاتف.

مشكلة الشحن لهاتف ايفون اكس اس \ ايفون اكس اس ماكس

وفقاً للشكاوى العديدة على المنتديات الرسمية لشركة Apple وتجربة أجراها مقدم قناة Unbox Therapy الشهيرة، فالمشكلة الأساسية هي كون العديد من هواتف ايفون اكس اس أو ايفون اكس اس ماكس لا تبدأ بالشحن عند وصل الشاحن إليها وهي في وضع الاستعداد (أي أن الشاشة لا تعمل). لكن المشكلة ليست موحدة تماماً في الواقع بل أن هناك عدة إصدارات منها وفقاً للشكاوى المتداولة من جهة، ووفق الفيديو الموجود أدناه من قناة Unbox Therapy.

هذه الأنواع من المشاكل هي:

  • هاتف ايفون اكس اس \ ايفون اكس اس ماكس لا يشحن عند وصل الشاحن به بينما الشاشة مطفأة. لكن عند تشغيل الشاشة بالنقر عليها أو الضغط على الزر الجانبي يبدأ شحن الهاتف بشكل طبيعي.
  • هاتف ايفون اكس اس \ ايفون اكس اس ماكس لا يشحن عند وصل الشاحن به بينما الشاشة مطفأة. وفي حال تشغيل الشاشة لا يتم استئناف الشحن في الواقع بل يجب إزالة الوصلة ووضعها مجدداً بينما الهاتف يعمل ليبدأ بالشحن.
  • هاتف ايفون اكس اس \ ايفون اكس اس ماكس لا يشحن عند وصل الشاحن به، ويجب إزالة الشاحن وإدخاله أو قلبه عدة مرات ليبدأ بالشحن.
  • عند ترك هاتف ايفون اكس اس \ ايفون اكس اس ماكس متصلاً بالشاحن ليلاً فهو يتوقف عن الشحن وحده وعند الاستيقاظ سيكون غير مشحوناً ولا يتعرف على الشاحن إلا عند فصله وإعادة وصله.
  • هاتف ايفون اكس اس \ ايفون اكس اس ماكس لا يشحن عند وصل الشاحن به بينما الشاشة مطفأة، ومحاولة تشغيل الشاشة لا تستجيب حيث يتجمد الهاتف لعدة دقائق قبل أن يعود للعمل ويمكن شحنه مجدداً بشرط وصل الشاحن بينما الشاشة تعمل.
كما هو واضح فالمشكلة لا تمتلك حالة موحدة بل أن هناك عدة أنواع منها في الواقع وتشترك جميعاً بكونها مزعجة للغاية. حيث أن معظم الأشخاص يصلون هواتفهم بالشاحن بينما الشاشة غير فعالة، ومع افتقاد هاتفي ايفون اكس اس وايفون اكس اس ماكس لضوء LED يدل على الشحن لا يمكن معرفة كون الهاتف يشحن أم لا.
وبالطبع في حال كانت المشكلة لا تحل بتشغيل الشاشة أو أن الهاتف يتوقف وحده عن الشحن، فهذا الأمر مشكلة كبرى وتستحق البحث بشكل جدي عنها. حيث معظم الأشخاص يصلون هواتفهم بالشحن قبل النوم ويحتاجون كونها مشحونة بالكامل عند الاستيقاظ في اليوم التالي. وأمر كهذا يعني تعطلاً كبيراً للعديد من الأشخاص، وكون الشاحن المضمن في العلبة ليس شاحناً سريعاً أصلاً، فمشكلة عدم الشحن ليست أمراً يحل بالشحن لبعض الوقت عند الاستيقاظ.

ما هو سبب مشكلة الشحن في هاتف ايفون اكس اس \ ايفون اكس اس ماكس

حتى الآن لم تصدر الشركة أي بيانٍ بخصوص سبب المشكلة ولماذا يعاني الموديلان الأغلى في تاريخ هواتف ايفون من مشكلة بالشحن. لكن وفق الشكاوى والتجارب يبدو أن المشكلة لا تتعلق بالشاحن في الواقع. فهي تحصل سواء تم استخدام الشاحن الأصلي لهاتف ايفون اكس اس، أو شاحن من هاتف سابق أو حتى الشاحن السريع الرسمي الذي يكلف 70 دولاراً أو شاحن مصنع من قبل طرف ثالث. بهذا هناك ثلاثة احتمالات في الواقع: مشكلة في النظام الخاص بالهواتف، أو مشكلة في عتاد الهواتف الجديدة، أو مزيج بين مشكلة في النظام ومشكلة في العتاد.
حالياً يبدو الاحتمال الأرجح في الواقع هو مشكلة في النظام من الممكن إصلاحها عبر تحديث. حيث أن هواتف iPhone التي استقبلت تحديث iOS 12 تعاني عموماً من مشاكل عديدة تتعلق بالشحن حالياً. هذا بالطبع لا يعني عدم إمكانية وجود مشكلة من نوع آخر، لكنه يلمح باتجاه مشكلة برمجية يمكن حلها بتحديث فقط دون الحاجة للدخول في دوامة الصيانة أو استبدال الهاتف.
في الوقت الحالي وريثما يصدر توضيح نهائي للأمر، فالأفضل تأجيل شراء أي من هاتفي ايفون اكس اس \ ايفون اكس اس ماكس بشكل مؤقت، حيث أن مشكلة عتاد كهذه قد تكون مشكلة مضاعفة وبالأخص في البلدان التي تتضمن مراكزاً معتمدة لـ Apple مما يجعل المستخدمين دون سبيل حقيقي للإصلاح.
google-playkhamsatmostaqltradent