recent
أخبار ساخنة

مارك زوكربيرج يدلي بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي بشأن فضيحة كامبريدج _the teacheer

ياسين
الصفحة الرئيسية

فيسبوك مارك زوكربيرج يدلي بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي بشأن فضيحة كامبريدج التحليلية

قال المدير التنفيذي للمشرعين إن إساءة استخدام بيانات Facebook "كان خطأي ، وأنا آسف". أكد زوكربيرج أن شركته "تعمل مع" تحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.











اعتذر مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Facebook للمشرعين الأمريكيين يوم الثلاثاء ، حيث أبلغ جلسة استماع بالكونجرس بأن الشركة لم تفعل ما يكفي لمنع إساءة استخدام بيانات المستخدم.
وأدلى زوكربيرج بهذا التعليق خلال أول جلسة من الجلستين المرتقبتين بشأن مشاركة فيسبوك في فضيحة كامبريدج التحليلية .
ماذا قال زوكربيرج:
  • "لقد كان خطأي ، وأنا آسف ... لقد بدأت Facebook ، وأديره ، وأنا مسؤول عما يحدث هنا."
  • "من الواضح الآن أننا لم نفعل ما يكفي لمنع استخدام هذه الأدوات للضرر ... وهذا ينطبق على الأخبار المزيفة ، والتدخل الأجنبي في الانتخابات ، وخطاب الكراهية ، وكذلك المطورين وخصوصية البيانات."
  • "سيستغرق الأمر بعض الوقت للعمل من خلال جميع التغييرات التي نحتاج إليها ، لكنني ملتزم بالتصحيح".
  • يعمل Facebook مع التحقيق الخاص في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016. "هناك أشخاص في روسيا تتمثل مهمتهم في محاولة استغلال أنظمتنا وأنظمة الإنترنت الأخرى والأنظمة الأخرى ، ... هذا سباق تسلح. سيستمرون في التحسن ، ونحن بحاجة إلى الاستثمار في الحصول على أفضل في هذا أيضا. "
    الفضيحة:  في مارس / آذار ، كشف أحد المبلغين عن المخالفات أن Cambridge Analytica ، صاحب عمله السابق ، قد تمكن من الوصول إلى البيانات الشخصية لملايين مستخدمي Facebook دون علمهم. استخدمت الشركة المعلومات للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 واستفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لعام 2016. في يوم الثلاثاء ، أعلن Facebook أنه بدأ في إخطار بعض المستخدمين البالغ عددهم 70.6 مليون في الولايات المتحدة وحوالي 2.7 مليون مستخدم في الاتحاد الأوروبي الذين تأثروا.
    العواقب القانونية: تعرض موقع Facebook لانتقادات شديدة بسبب السماح بانتهاكه ويواجه قضيتين اتحاديتين - واحدة في كاليفورنيا وواحدة في ولاية ديلاوير - بسبب معالجتها لبيانات المستخدم.
    'مكافأة' فيسبوك: وعدت الشركة بدعم إجراءات حماية بيانات المستخدم الخاصة بها. في يوم الثلاثاء ، أعلنت عن "مكافأة إساءة استخدام البيانات" "لمكافأة الأشخاص بمعرفة وإثبات مباشرين للحالات التي يقوم فيها تطبيق منصة فيسبوك بجمع ونقل بيانات الأشخاص إلى طرف آخر ليتم بيعها أو سرقتها أو استخدامها في عمليات الاحتيال أو التأثير السياسي."
    من هو مارك زوكربيرج؟ شغل هذا المنصب البالغ من العمر 33 عامًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة Facebook منذ أن أسس الشركة عام 2004 كطالب جامعي في جامعة هارفارد. تقدر مجلة فوربس ثروته الشخصية بنحو 66 مليار دولار (53 مليار يورو).
    واحد من اثنين:  جلسة الاستماع المشتركة يوم الثلاثاء أمام لجنتي التجارة والقضاء في مجلس الشيوخ كانت الأولى من مظهري الكونغرس أمام زوكربيرج. ومن المقرر أن يدلي بشهادته في جلسة استماع ثانية بشأن الفضيحة يوم الأربعاء ، أمام لجنة التجارة والطاقة بمجلس النواب.

    يوصي DW


    google-playkhamsatmostaqltradent